الترجمة الشفوية التتابعية والفورية: خدمات الترجمة الشفوية

الترجمة الشفوية التتابعية والفورية: خدمات الترجمة الشفوية

إن القدرة المتميزة في مجال الترجمة الشفوية وتوفر عوامل ومقومات نجاحها بغض النظر عن مستوى المناسبة المحلية أو الدولية التي تقدم بها تلك الترجمة تعد الضمانة الفريدة لديمومة نشاط وشهرة المؤسسة القائمة بتلك الترجمة، وكذلك تولد مشاعر الاحترام والارتياح وتترك الانطباع اللأمثل لدى زبائنها.. نحن - بدورنا – نقدم خدمات الترجمة الشفوية التتابعية والفورية على حد سواء في مثل هكذا مناسبات كالمؤتمرات والمنتديات والمباحثات الرسمية وجلسات الطاولات المستديرة والندوات والمعارض على مختلف أنواعها والعروض المتنوعة.

كالعادة، تستخدم الترجمة الشفوية التتابعية في الفعاليات التالية:
- المباحثات واللقاءات
- المباحثات عن طريق Skype
- الجلسات الاعلامية والعروض وحفلات البوفيه
- المعارض والمناسبات الترفيهية والاعياد
- الحلقات الدراسية والندوات
- المؤتمرات والمنتديات بمختلف أنواعها
- دورات التدريب والتعليم
- الزيارات التفقدية ومرافقة الوفود الاجنبية

تمثل الترجمة الفورية نوعا معقداً من أنواع الترجمة الشفوية التي هي الأصعب بين كافة انواع الترجمة المتداولة، لاسيما وإنها تجري بخط متوازي مع ما ينطقه المتحدث وبفاصل تأخير لا يتجاوز الثانيتين أو الثلاث ثواني. وكالعادة، يشارك ما لايقل عن مترجمين في المناسبة التي تستعمل فيها الترجمة الشفوية الفورية نتيجة إتباع الاسلوب المشابه في الترجمة وبشكل فعال دون أن يسبب ذلك ضررا لجودة تلك الترجمة، وجراء قدرة التحمل الفسيولوجي للمترجم لا تزيد مدة التناوب في الترجمة عن 15-20 دقيقة. ان المترجمين القائمون بالترجمة الفورية وبفضل مهاراتهم وقدراتهم وخبراتهم الراقية في هذا النشاط الابداعي يعتبرون فئة ذات مؤهلات كبيرة في مجال إختصاصهم. وبطبيعة الحال، تظهر الحاجة الماسة للترجمة الفورية بشكل خاص في المناسبات التي تشهد حشودا كبيرة من المشاركين في المناسبات الدولية كالمؤتمرات والمنتديات والجلسات واجتماعات القمة وما شابهها.

تعد الترجمة الهمسية (الوشوشة) أحد انواع الترجمة الشفوية الفورية وتحظى بالمزيد من الاقبال بين عملاء شركتنا. ويعود مصطلح "الوشوشة" الى اللغة الفرنسية وتعني «chuchotage» – أي "همس" أو "وشوش". وتتم الترجمة باتباع هذا الأسلوب بنصف قوة الصوت ، ومن النادر أن تجري من خلال الهمس بإذن المستمع. كما ينتشر إستخدام هذا النوع من الترجمة أثناء الخطابات والمؤتمرات وكذلك المباحثات وغيرها من جلسات الأعمال، التي تتم فيها ترجمة حديث مشارك أو مشاركين في المناسبة المعنية.

يتعامل مكتب "Moscow Time" للترجمة مع جميع اللغات التي يجد إستخدامها صدىَ واسعاً وتعد لغة رسمية وفقاً لنوع المناسبة. وبوسعكم طلب الترجمة الشفوية الى اللغة الانجليزية والعربية والالمانية والفرنسية والصينية وغيرها من اللغات، التي يزيد عددها لأكثر من 20 لغة متداولة بين مترجمي مكتبنا. إننا نتعامل في كافة الموضوعات الرئيسية بمجال الترجمة الشفوية ويقدم خبراءنا خدمات الترجمة في مختلف أنواع المناسبات من حيث مستوى تمثل المشاركين فيها أو سعة مكان تنظيمها أو حجم المشاركة بها.